اللجنة التقنية والمسابقات بالاتحاد العربي للدراجات تؤكد على ضرورة تطوير البطولات العربية …

أكدت اللجنة التقنية والمسابقات بالاتحاد العربي للدراجات على ضرورة تطوير السباقات والبطولات العربية والاستفادة من التجارب الناجحة للدول العربية المتقدمة في هذه الرياضة ، بما يسهم في رفع المستويين التقني والتنظيمي للبطولات العربية والرفع من مستوى تنافسيتها.

وتطرقت اللجنة، خلال الاجتماع الذي عقدته، أول أمس الأربعاء برئاسة المغربي محمد كاتم، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للدراجات، النائب الأول لرئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات، عبر تقنية المناظرة المرئية، إلى ملف المشاركة في البطولات العربية، حيث تمت مناقشة أسباب غياب بعض الاتحادات الوطنية عن عدد من البطولات، والعمل على دراسة التحديات والمعوقات التي تواجهها ّ، سواء على صعيد التنظيم أو المشاركة، وإيجاد الحلول المناسبة لمعالجتها.
وناقشت اللجنة عدداً من الملفات التقنية ، وفي مقدمتها ضرورة دراسة اللائحة التقنية الحالية للاتحاد العربي للدراجات والعمل على تحديثها بما يتوافق مع التطورات التي تشهدها رياضة الدراجات على المستويين القاري والدولي.
وفي إطار دعم الاتحادات الوطنية وتشجيعها على المشاركة في البطولات العربية، تدارست اللجنة مقترح ترشيح لاعب أو لاعبين إثنين من البلدان التي لا تتمكن من المشاركة في هذه البطولات، على أن يتم توفير الدعم الكامل لهم من طرف اللجنة المنظمة أو عن طريق الرعاة، بما في ذلك تحمل تكاليف المشاركة، بهدف توسيع قاعدة المشاركة العربية وإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من الرياضيين لاكتساب الخبرات التنافسية.
وتم خلال هذا الاجتماع اعتماد الهيكل التنظيمي للجنة بتعيين موسى القحطاني ( السعودية) نائباً لرئيس اللجنة، و عبد القادر نور الدين ( العراق) مقرراً لها في خطوة تعكس حرص الاتحاد على ترسيخ العمل المؤسسي وضمان توزيع المهام بما يخدم أهدافه المستقبلية.